بســـــــــم الله الرحمـــــــــن الرحيـــــــــــم

15‏/1‏/2010

جرح الأحباب..


جرح..تلك الكلمة التي تحمل عدة معاني نفسية وجسدية..فالجرح يمكن أن جسدياً ينزف الجسم دماً من شدته..أو يكون نفسياً تنزف العين دمعاً من قسوته..وأحياناً يكون الجرح النفسي أصعب علي النفس والجسد من ذلك الآخر..فهويلتئم وعلاجه موجود..
وأصعب جرح هو جرح الأحباب..فهم من يعرفون ما تحبه وتكره وما يضايقك أو يفرحك...ومع ذلك يجرحونك..ولا ينتظرون منك الحزن أو العتاب..فهم أحبابك ومن وجهة نظرهم أن تعفو وتصفح..أو قد لا يشعرون بأنهم جرحوك..
وبداخلك يكون الجرح غائر..لا يلتئم ينتظر أسفاً من فاعله..أو حتي وردة تطيب خاطره..وتشعر بتجاهل ولا تستطيع أن تتكلم لأنك تحب من جرحك..
أحياناً يكون جرحهم شديد الوقع علينا طويل الأمد في التئامه..فلا ننسي..ويؤثر ذلك علي معاملتنا لهم..فيقل الحب تجاههم فترة بعد فترة..وتجد أن ذلك الشخص الذي كنت تحبه..ولا تقدر علي غضبه وتحافظ علي مشاعره ولا تجرحه..يطعنك هو في ظهرك ويسبب لك جرحاً يجعلك تكن له الكره والغضب وتنسي له الذكرايات الجميلة ولا تتذكر إلا تلك الطعنة والألم الذي سببه لك...
ولكن...
ان استمريت في كرهه فلم يكن ذلك الحب الذي كان بينكما حب صادق..
وان كان.... ستجد نفسك تعود إليه تسامحه وان شعرت بذل أو خضوع..ولكن الفرح والأمان سيعم قلبك ويمحو ظلمة الكره بداخلك..لتضيء شمعة الحب من جديد..وربما يجرحك هو من جديد..ولكنه........ حـــــــــبـيـبـــــــــــك.

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع جميل وكتير مننا مر بيه الفتره ديه مش عرفه ليه وهل الحب ده كان مجرد وهم ولا النفوس بتتغير ولا الظروف هي اللي بتجبرنا علي كده؟
    بجد لسه مش عرفه
    وده بيوصلنا لمعني الحب الصح اللي بيحمل كل معاني الخير والعطاء والجمال واللي موجود بس في حب الله ورسلنا الكريم
    اللهم وفقنا اهذا الحب

    ردحذف