بســـــــــم الله الرحمـــــــــن الرحيـــــــــــم

21‏/1‏/2012

من نعم الله..

نعم الله على الإنســان كثيرة..نلاحظ ونتأمل الكثير منها حولنا..ولكن هناك نعمة وجدتها فى قليل من الناس وتمنيت أن يرزقنى الله بها أنا أيضاً ألا وهى نعمة الرضا..الرضا بكل ما يأتى الله به..خيراً كان أم ابتلاء...يروق لنا أو لا..المهم أن نرضى به.. ونقولها من قلوبنا..الحمدلله.


كم أتمنى وأدعو الله..أن أصل لتلك المرحلة من الرضا التام بكل ما يكتبه الله لى..رضا يجعلنى لا أتذمر من شىء حولى..أو ألجأ لأن أشــكو لأحد من خلقه..أو أن ألوم نفسى على أمر ما....فقط أســـلم أمرى إلى الله وأتوكل عليه وكفى به وكيلاً.
*************
أجد أناساً حولى أحسبهم قد وصلوا لتلك المرحلة بالفعل..لدرجة أنك تظن أن حياتهم قد خلت من الهموم أو المشـــاكل..ولكن بالطبع لا..فحياتهم مليئة..ولكن ابتســـامة الرضا على وجوههم تلقى بتلك الهموم أرضاً..وتوكلهم على الله يجعل نفوســـهم هادئة جداً..ومن الممكن أن يحلوا مشـــاكلك ويســـاعدونك وهم فى أوج حاجتهم وشدتهم...ربنا يزيدهم رضاً واقتناعاً وهداية.


هناك 7 تعليقات:

  1. كم يسعدنى ان ارى بناتنا فى مثل هذه التقوى والايمان
    ادام الله عليك الايمان والتقوى والهدى والرضا بالمقسوم

    ردحذف
  2. كم يسعدنى ان ارى بناتنا فى مثل هذه التقوى والايمان
    ادام الله عليك الايمان والتقوى والهدى والرضا بالمقسوم

    ردحذف
  3. faroukfahmy58: جزاكم الله خيرا علي هذا المرور الطيب والمتابعة.

    ردحذف
  4. mohamed amer : جزاكم الله خيراً على المرور الطيب..وأرجو المتابعة.

    ردحذف
  5. نعم حبيبتى ان الرضا نعمة غالية جدا والحمدللع حمدا كثيرا رزقنى الله اياه وانا اعتبرها افضل نعمة على الاطلاق لانها تملا القلب بالسكينة رزقكى الله بها انها تخفف كل شئ وتسعدك باى شئ

    ردحذف
  6. همسة محبة: ما شــاء الله ربنا يزيدك من فضله رضاً واقتناعاً..جزاك الله خيراً على كلامك الجميل ومرورك الكريم.

    ردحذف