بســـــــــم الله الرحمـــــــــن الرحيـــــــــــم

31‏/1‏/2012

مجرد صور..أحبها

جئت فى هذا الموضوع ببعض الصور..والتى اقتبستها من موقع الفيس بوك.
وسـواء أكانت حقيقة أم لا..فذاك لا يهم..المهم أنها طريفة..عن الحيوانات بمختلف أشــكالها  تحمل معانى ..نفتقدها فى حياة الإنسان..أجد تلك المعانى تصل إلينا عبر ابتســامة ترســم على وجوهنا..
ولأنى أحب جداً البرامج والصور عن عالم الحيوان..أحببت أن أشارككم تلك الصور..أشارككم اكتسـاب تلك المعانى..وأخيراً أشـارككم الابتســـامة.













أرجو أن تكون تلك الصور..قد نالت إعجابكم..وخففت عن نفوســكم..ورســمت ابتســامة على وجوهكم.
دمتم بخير.

21‏/1‏/2012

من نعم الله..

نعم الله على الإنســان كثيرة..نلاحظ ونتأمل الكثير منها حولنا..ولكن هناك نعمة وجدتها فى قليل من الناس وتمنيت أن يرزقنى الله بها أنا أيضاً ألا وهى نعمة الرضا..الرضا بكل ما يأتى الله به..خيراً كان أم ابتلاء...يروق لنا أو لا..المهم أن نرضى به.. ونقولها من قلوبنا..الحمدلله.


كم أتمنى وأدعو الله..أن أصل لتلك المرحلة من الرضا التام بكل ما يكتبه الله لى..رضا يجعلنى لا أتذمر من شىء حولى..أو ألجأ لأن أشــكو لأحد من خلقه..أو أن ألوم نفسى على أمر ما....فقط أســـلم أمرى إلى الله وأتوكل عليه وكفى به وكيلاً.
*************
أجد أناساً حولى أحسبهم قد وصلوا لتلك المرحلة بالفعل..لدرجة أنك تظن أن حياتهم قد خلت من الهموم أو المشـــاكل..ولكن بالطبع لا..فحياتهم مليئة..ولكن ابتســـامة الرضا على وجوههم تلقى بتلك الهموم أرضاً..وتوكلهم على الله يجعل نفوســـهم هادئة جداً..ومن الممكن أن يحلوا مشـــاكلك ويســـاعدونك وهم فى أوج حاجتهم وشدتهم...ربنا يزيدهم رضاً واقتناعاً وهداية.