بســـــــــم الله الرحمـــــــــن الرحيـــــــــــم

4‏/10‏/2011

ضــيوف شــرف..!!



في حياة كل منا شــخصيات تلعب أدواراً ثانوية..أو لنقل أنهم ضيــوف شــــرف في حياتنا...لهم دور صغير جداً إلا أنه مؤثـــر جداً جداً...قد يكون هذا الدور هو حكمة أو كلمة موجزة الكلام كثيرة المعانى يقولونها..أو يكون فعل بســيط يدل علي الطيبة والســماحة...أو يكون نظرة تجدها في عين ذاك الشــخص يخبرك فيها معنى جديد للحياة..أو يكون ابتســـامة منه تجعلك تنسى همومك ومشــاكلك..أو يكون دمعة تسقط من عينه يجعلك تنتبه للحياة وتفيق من الأوهام.

ضيوف الشـــرف في حياتنا ليسوا أناساً مِمَن هم حولنا ونراهم باســتمرار..بل هم أشـــخاص وجدوا في حياتنا مرة واحدة أو مرتين لا أكثر...نقابلهم ويؤثرون فينا ثم يمضون لحال ســبيلهم وقد ينســـونا..ولكن نحن لا ننســـاهم...أو على الأقل لا ننسى دورهم.

قد يكون ذلك الشــخص...مواطن يركب معك وســـيلة مواصلات..أو يقف معك في طابور المصالح الحكومية...أو يصلى إلي جوارك في مسـجد أو شــخص تســاعده في أمر ما أو حتى طفل من أطفال الشـــوارع يمد يده إليك..وإذا تأملنا حولنا ســنجد الكثير من هؤلاء الأشــخاص..منهم من يســتحق أن ننظر إليه ونتعلم منه حكمة في الحياة... ومنهم من لا يســتحق... فقط لمن يتأمل.

هناك 7 تعليقات:

  1. جميل اوي الموضوع والعنوان الجذاب ..
    فكرتيني بكلام كنت لسة سامعاه في كورس .. فعلا جمل معينة اثرت فيا جدا و مش عاوزة اقولك انها غيرت فيا كتير وده كان يوم السبت اللي فات

    اسعدني مرورك على المدونة
    دمت بخير حال

    ردحذف
  2. جزاك الله خيراً علي تعليقك وتشجيعك وأسعدنى مرورك جداوارجو متابعتك ان شاء الله

    ردحذف
  3. خلاص لقيت اجابة السؤال .. جزيت خيرا

    ردحذف
  4. خير ان شاء الله إســألى ..؟؟؟

    ردحذف
  5. كلمات جميلة جداً .. كما قلتي عزيزتي هناك كثير من ضيوف الشرف وهم في نفس الوقت مؤثرين علينا ربما نجدهم في كل مكان ولكن ربما كلمة أو جملة منهم في ثانية أو دقيقة تكفي لتكون لنا عوناً لأيام ..
    رائعة عزيزتي في تدوينكِ

    ردحذف
  6. جزاكم الله خيراً علي هذا الكلام والتشجيع وســعدت بالتعليق وأرجو لمتابعة دائماً..

    ردحذف