بســـــــــم الله الرحمـــــــــن الرحيـــــــــــم

24‏/12‏/2011

مع المطر..!!


مع بدايـــة كل فصل شـــتاء..فى مثل هذه الأيـــــام...حينما أســـمع صوت المطر..أترك ما بيدى وأفتح النافذة..لأرى أجمل منظرمن خلق الله...قطرات المطر تجعلنى أفرح كطفلة صغيرة..ولكن الرعد والبرق لا يخيفنى بل على العكس يشـــعرنى بأن الله أكبر من كل شىء كان أو ســـيكون..وأنه القادر على كل شىء.
********************** 
ومع كل مطر يتساقط..أظل أدعى الله عز وجل...ولله الحمد قد اســـتجيبت دعوات بالفعل...إلا دعوة واحدة لازلت أدعو الله بها..وســأظل حتى يســتجيب لى الله فهو القادر على كل شيء..وأعلم أن لكل شىء أجل وموعد هو وحده يعلمه.
تلك الدعوة تذكرنى بأن الســـنوات تمضى ســـريعاً..وتذكرنى بأن الحياة بها الكثير من الأمور التى يمكن أن تحدث وتكون خيراً لنا غير التى نتمسك بها..ولكن تمسكى بتلك الدعوة...هى أنها لشخص قريب جدا لقلبى أتمنى أن تحدث فيســـعد بها قلبه ويهنأ.
تأملى للمطر...يبعث فى قلبى الرضا والطمأنينة بأن الرزق فقط من عند الله..يرزقه لمن يشـــاء..إن الله مع الصـــابرين.
**********************
ما أجمل لحظات المطر حين أكون مع صديقاتى...يمكن أن تغرق ملابســنا من شدته..ونظل عالقين فى الطريق لا نعرف كيف نعود لمنازلنا...ولكننا نضحك ســوياً..كما نمرض بعدها ســوياً.
***********************
أجمل ما فى المطر أنه يأتى فيغير شيئاً...ربما يغير الجفاف لخضرة...أو القبح إلى جمال...أو الحزن إلى فرح...حتى حينما أدعو الله وقت ســـقوط المطر يغير فى نفســى فأشـــعر بالتفاؤل.
************************
المطر آية من الله...فهو رزق لمن يحتاجه...ويمكن أن يكون نقمة لمن يرد الله ابتلاءه..فبذكر المطر يأتى ذكر فيضانات الفلبين ســـبحان الله...اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا يا كريم.
**********************
تلك كانت بعض خواطرى أثناء ســـقوط المطر..لتظل ذكرى تتجدد كل فصل شــــتاء.

هناك 7 تعليقات:

  1. مع المطر اخذتينا معك
    مع قطراته شعرنا بالراحة
    خواطرك مع المطر امطرت علينا الكثير من السعادة والمزيد من النشاط والحيوية
    الفاروق

    ردحذف
  2. مع المطر اخذتينا معك
    مع قطراته شعرنا بالراحة
    خواطرك مع المطر امطرت علينا الكثير من السعادة والمزيد من النشاط والحيوية
    الفاروق

    ردحذف
  3. جزاكم الله خيراً على تلك الكلمات الطيبة.

    ردحذف
  4. السلام عليكم اختى ارجو ان تقبلى انضمامى لموقعم ويشرفنى زيارتك لمدونتى البسيطة واسعدنى ما قرات فانا مثلك احب المطر وكم اشعر بسعادة حينما اشم رائحته فتخللنى الذكريات الجميلة دمتى بخير

    ردحذف
  5. وعليكم السـلام..أســعدنى مرورك وكلماتك الطيبة..ويشــرفنى أنا أيضاً الانضمام إلى مدونتك...ولا تحرمينى متابعتك وزيارتك.

    ردحذف
  6. الله عليكى بجد ذكرياتك مع المطر جميله

    تقبلى مرورى

    ايناس

    ردحذف
  7. جزاك الله خيراً..ولا تحرمينى متابعتك وزيارتك.

    ردحذف