بســـــــــم الله الرحمـــــــــن الرحيـــــــــــم

3‏/9‏/2011

أيام مضــت ســريعاً..!!




كنت أنتظره من العام الماضي..وجاء في موعده..ولكنه لم يتمهل كي أكتفي منه..وذهب وقد تركني مشــتاقة إليه وأنتظره من الآن للعام القادم.. كم سأشــتاق إليك يا شــهر رمضــان..جاء وذهب ســريعاًكالريح ..وصحيح أننا لا نعرف قدر وقيمة النعمة إلا بزوالها..فلم أكن أدري كم كانت أيام رمضان حلوة..إلا بعد أن انتهت ورجعنا للدنيا البائســة.


أيام رمضان تلك التي تشــعر فيها بالبركة والرضا..والهدوء والطمأنينة..تنتظم أوقاتنا..ولا نشــعر بالفراغ أو مضيعة الوقت..الناس يتعاملون بالحســني ولا تجد الخلافات في الشــوراع أو الســب والشــتم..تجد الناس يصبرون ويتحملون بعضهم البعض..نعم رمضــان يغيرنا كلياً..ولكن واأســفاه علي حالنا بعد رمضــان.


تجدنا نعود كما كنا..وكأن شيئاً لم يكن..وأســتعجب لحال نفسي..كيف تكون كذلك في رمضان وتنقلب بعده..في كل شــهر رمضان كنت أدعو الله عز وجل بأن يوفقني في أموري..والحمدلله قد كان..أما هذا العام دعوته بأن يغفر لي ويهديني..فالهداية هي النعمة التي أرجوها من المولي..نعمة شــاملة لكل أمور الدنيا والآخرة.


وكنت أنتظر العيد..أيام الفرح والســعادة من الله..وهاهي قد مضت ســريعاً هي الأخري..ولكني في ظل كل ذلك..نعم نادمة علي ما فاتني من مغفرة ورحمة وعتق من الله..نعم راجية أن يتقبل الله أعمالي كلها صالحة لوجهه الكريم..نعم تائبة عن ذنوب ومعاصي..آملة من الله العفو والمغفرة..ولكني أيضاً ســعيدة..فخورة..راضية بأن الله من علي بهذا الدين الجميل..أحمد الله علي الإسلام نعمة وفضل منه..وهذه هي النعمة التي أشعر بها ولن تزول ان شاء الله..فاللهم أمتني مســلمة..وأحســن خاتمتي وأدخلني برحمتك الجنة..آمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق